رئيس التحرير : مشعل العريفي

لها مفعول السحر.. 6 أطعمة ومنتجات تقي من كورونا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا حول أهم 6 أطعمة ومنتجات يعتقد العلماء أنها تقي من فيروس كورونا، اتفق حولها الخبراء والعلماء وأجمعت عليها الأبحاث. منها
أسماك التونة تعتبر اسماك التونة المعلبة أو الطازجة من الأطعمة الشائعة جدا، خصوصا في المدن الساحلية، واتفقت أعلب الدراسات على أن التونة مصدر رئيسي لفيتامين "ب 12" بالإضافة إلى احتوائها على نسب عالية من "أوميغا 3". وتلعب دورا في محاربة فيروس كورونا من خلال سلسلة دراسات وتجارب على بعض البروتينات المشتقة من أسماك التونة بسبب احتوائها على بعض الأنزيمات.

الشوكولاتة الداكنة والعنب تلعب مادة "الفلافانول" التي تتشكل من مجموعة مركبات كيميائية، من المواد الشائعة في العديد من المنتجات الغذائية المختلفة، بما في ذلك الشاي الأخضر والعنب والشوكولاتة الداكنة والتوت الأزرق والنبي، دورا كبيرا في تقوية جهاز المناعة وتستطيع الوقاية من الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد، حيث تحتوي هذه المنتجات على مواد تمنع الفيروس من تكرار وتجميع نفسه.
الكفير يعتبر الكفير، وهو مشروب يشبه بقوامه الزبادي مصنوع من الحبوب والحليب، مصدرا جيدا للبروتين والكالسيوم، وتشير الدراسات إلى دوره في تخفيف أعراض القولون العصبي وكذلك تحسين ضغط الدم ومستويات الكوليسترول.
المواد الحافظة في الأغذية المعلبة تعد مادة "Nisin"، من المواد الغذائية الطبيعية التي تصنعها بكتيريا وتوجد في العديد من السلع العلبة. وتعرف هذه المادة علميا وبين خبراء التغليف بالرقم E E234 وهو عبارة عن سلسلة طويلة من الببتيد من ذرات الكربون التي تضم 34 نوعًا من الأحماض الأمينية المختلفة.
الأعشاب البحرية يعتبر أعشاب الكاراجينان ذات اللون الأحمر من أكثر أشكال الأعشاب البحرية الصالحة للأكل، وقد استخدم لعلاج أمراض الجهاز التنفسي في أيرلندا في القرن التاسع عشر.
بخاخ الأنف يعتبر بخاخ الأنف من المنتجات الشائعة والمنتشرة في أغلب الصيدليات منذ سنوات، والغرض الرئيسي منه هو تنظيف الأنف. وكشف بحث جديد نُشر على عدة مجلات أكد خلالها قدرة منظف الأنف "البخاخ" على الوقاية من الفيروسات.

arrow up